الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من يزرع المعروف يحصد الشكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كحيل العين
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3433
   :
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الخميس يوليو 09, 2009 12:13 pm

.. من يزرع المعروف يحصد الشكر ..
.. قصه حقيقه ..



(( ...





في إحدى الأيام، كان الولد الفقير الذي يبيع السلع بين البيوت
ليدفع ثمن دراسته، قد وجد أنه لا يملك سوى عشرة سنتات لا تكفي لسد جوعه، لذا قرر أن يطلب شيئا من الطعام من أول منزل يمر عليه،
ولكنه لم يتمالك نفسه حين فتحت له الباب شابة صغيرة وجميلة،
فبدلا من أن يطلب وجبة طعام، طلب أن يشرب الماء.
وعندما شعرت الفتاة بأنه جائع، أحضرت له كأسا من اللبن،
فشربه ببطء وسألها: بكم أدين لك؟ فأجابته: لا تدين لي بشيء ..
لقد علمتنا أمنا أن لا نقبل ثمنا لفعل الخير'. فقال:' أشكرك إذاً من أعماق قلبي'،
وعندما غادر هوارد كيلي المنزل، لم يكن يشعر بأنه بصحة جيدة فقط،
بل أن إيمانه بالله وبالإنسانية قد ازداد، بعد أن كان يائسا ومحبطاً.

بعد سنوات، تعرضت تلك الشابة لمرض خطير، مما أربك الأطباء المحليين،
فأرسلوها لمستشفى المدينة، حيث تم استدعاء الأطباء المتخصصين
لفحص مرضها النادر............ .
وقد أستدعي الدكتور هوارد كيلي للاستشارة الطبية، وعندما سمع إسم
المدينة التي قدمت منها تلك المرأة، لمعت عيناه بشكل غريب،
وأنتفض في الحال عابراً المبنى إلى الأسفل حيث غرفتها،
وهو مرتديا الزي الطبي، لرؤية تلك المريضة، وعرفها بمجرد أن رآها،
فقفل عائدا إلى غرفة الأطباء،
عاقداً العزم على عمل كل ما بوسعه لإنقاذ حياتها،
ومنذ ذلك اليوم أبدى اهتماما خاصا بحالتها.
وبعد صراع طويل، تمت المهمة على أكمل وجه،
وطلب الدكتور كيلي الفاتورة إلى مكتبه كي يعتمدها، فنظر إليها
وكتب شيئا في حاشيتها وأرسلها لغرفة المريضة.
كانت خائفة من فتحها، لأنها كانت تعلم أنها ستمضي بقية حياتها
تسدد في ثمن هذه الفاتورة، أخيراً .. نظرت إليها، وأثار إنتباهها شيئا
مدونا في الحاشية، فقرأت تلك الكلمات:


'مدفوعة بالكامل بكأس واحد من اللبن'
التوقيع: د. هوارد كيلي

إغرورقت عيناها بدموع الفرح، وصلى قلبها المسرور بهذه الكلمات:
'شكرا لك يا إلهي، على فيض حبك ولطفك الغامر
والممتد عبر قلوب وأيادي البشر'.


... ))




فهل ما زالت مثل تلك القلوب تعيش اليوم وتنبض؟؟؟
وهل مازال هناك من يثمر بهم المعروف ويقدرونه ؟؟؟
وهلـ وهلـ وهلـ
...........؟؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جود
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 1327
الموقع : *بين أهلي وعزوتي*
المزاج : رآآآيــقـ^_^ـه
   :
تاريخ التسجيل : 15/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الخميس يوليو 09, 2009 4:50 pm

تسلم كحيييل ع القصة الرائعه biggrin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روعة الكون
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 3730
الموقع : في قلب حبيبي
المزاج : حدي كلاسي
   :
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الخميس يوليو 09, 2009 5:13 pm


الحمدالله على كل حااال


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منسي الدمام
مراقب
مراقب
avatar

ذكر عدد الرسائل : 4053
   :
وسام :
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الجمعة يوليو 10, 2009 7:54 am



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
¨°o.O ( مـنـسيـ الدمـامـ) O.o°"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة القلــASـــوب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى عدد الرسائل : 1138
   :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   السبت يوليو 11, 2009 8:32 pm

كل الشكر لك كحيل العين

على القصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي ولى الله
مشرف
مشرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 4006
   :
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الإثنين يوليو 13, 2009 8:17 am



مشكور كحيل العين



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كحيل العين
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3433
   :
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الإثنين أغسطس 24, 2009 10:05 am

مشكورين على المرور

منوررين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1433
   :
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الثلاثاء أغسطس 25, 2009 4:41 pm

قصه حلوه وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كحيل العين
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 3433
   :
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الجمعة سبتمبر 04, 2009 11:30 pm

مشكور اخوي الزعيم على المرور

منوور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح والقلب داعي لك
عضو محترف
عضو محترف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 567
الموقع : لاتندم على من حبيت وخلاك. . . أندم علي من حبك وخليته
المزاج : LOVE
   :
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:06 am

يسلمو كحيل العين
على القصه الرائعه
تقبل مروري في صفحتك
روح والقلب داعي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لعوبة الحب
عضو محترف
عضو محترف
avatar

انثى عدد الرسائل : 519
المزاج : فرحاانه
   :
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: من يزرع المعروف يحصد الشكر   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 12:27 pm

قصة رائعه ومؤثيره وفيهاا من العبره

بس حبيت ارد ع الكلمه الاخيره في القصة ..


فهل ما زالت مثل تلك القلوب تعيش اليوم وتنبض؟؟؟
وهل مازال هناك من يثمر بهم المعروف ويقدرونه ؟؟؟
وهلـ وهلـ وهلـ
...........؟؟!

طبعآ يوجد والمثل يقول لو خليت خربت

تحياتي لك ..........لعوبة الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يزرع المعروف يحصد الشكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عائلة الشواكر :: المنتديــات الادبـــيه :: القصص والروايات-
انتقل الى: